السبت، 29 أكتوبر 2011

أجمل القصائد السياسية المحظورة من النشر - قصيدة مواعيد - الشاعر أحمد مطر

أجمل القصائد السياسية المحظورة من النشر
قصيدة مواعيد
 الشاعر أحمد مطر

لا تسلني
أي وقت ستراني غدا؟
أو أين؟ أو كيف؟
فإني
ربما قلت سأقضي الليل في بيتي..
فأقضيه بسجني
ربما أدعوك للمسرح
لكن .. قبل أن أبلغه
أفقد عيني!
ربما ترغب أن ألقاك في المقهى
فتلقى جثتي, ساعة دفني !
أنا لا أدري متى أمضي
ولا أين..
ولا كيف..
فلطفا لا تسلني
واسأل الدولة عني
فهي أدرى بي مني !
* ***
يا صديقي
أنا ممنوع من التفكير حتى في التمني..
أنا لو أعصر ذهني
تعصر الدولة ذهني !
أنا لا أعرف عني أي شيءٍ
غير حزني
فهو أمي وأبي بالرغم مني
وهو ابني – رغم أنفي – بالتبني.
وأنا لا شأن لي قطعاً
بما يحدث ما بيني وبيني !
*****
لا تسلني يا صديقي
لا تسلني
قسماُ بالله إني
لست أدري بمواعيدي
فكم من مرة جئت إلى نفسي على الموعدِ
لكن .. لم أجدني
المصدر
لافتات أحمد مطر  (3)

هناك 6 تعليقات:

  1. انا المقدم صيفا العبدلله
    افتخر بالشاعر الكبير احمد مطر رحمه الله

    ردحذف
  2. احي فيك روح الجرأة

    ردحذف
  3. افتخر بالشاعر الكبير احمد مطر

    ردحذف
  4. نحسب شعرك مأجورا إن شاء الله في إظهار الحقيقة . شفاك الله و رعاك يا فارس العراق

    ردحذف